الطرق الصحيحة للتطهير والتعقيم من فيروس كورونا

فالبدايه نود نشير ان النظافه العامه هي خير وقايه وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون

يجب أن يكون هناك تنظيف روتيني للأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر. وهي تشمل: الطاولات ، والكراسي ، ومقابض الأبواب ، ومفاتيح الإضاءة ، والمكاتب ، والحنفيات ، والأحواض ، وغيرها وفقا لموقع “جيتي”.
وكورونا وباء يدعو للعديد من الاجراءات الصحية المختلفة في جميع أنحاء العالم، كما يتم حث الناس على الحفاظ على نظافة أيديهم ، يُطلب منهم أيضًا الحفاظ على النظافة الشخصية من خلال الحفاظ على ممتلكاتهم الشخصية خالية من الأوساخ. ويعتقد أنه بينما ينتشر فيروس COVID-19 عبر قطرات الجهاز التنفسي ، فإنه يمكن أن يظل قابلًا للحياة على الأسطح غير النظيفة لساعات. وهذا هو سبب أهمية تنظيف الأسطح غير النظيفة وتطهيرها لاحقًا.
ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، هناك بعض التوصيات بشأن تنظيف وتطهير الأسر حيث يقيم الأشخاص قيد التحقيق (PUI) أو أولئك الذين ثبتت لديهم COVID-19 في عزلة ذاتية.
ما الفرق بين التنظيف والتطهير؟
بينما يشير التنظيف إلى الإزالة السطحية للجراثيم والأوساخ والشوائب الأخرى ، يشير التطهير إلى استخدام المواد الكيميائية لقتلها. يتم ذلك في الغالب بعويمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر انتشار العدوى.
الاسطح التي يجب تنظيفها
يجب أن يكون هناك تنظيف روتيني للأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر. وهي تشمل: الطاولات ، والكراسي ، ومقابض الأبواب ، ومفاتيح الإضاءة ، والمكاتب ، والحنفيات ، والأحواض ، وغيرها. عند استخدام المنتج ، اقرأ التعليمات واتخذ الاحتياطات مثل ارتداء القفازات.
ما الذي يجب مراعاته عند وجود شخص مريض في المنزل؟
حاول وتقليل تكرار تنظيف غرفة النوم والحمام للشخص المريض ، وذلك لتقليل التلامس. تأكد من بقاء المريض في غرفته قدر المستطاع ولا يتفاعل مع أفراد المنزل الأصحاء. في حالة عدم توفر مساحة معيشة منفصلة لهم ، يجب على مقدم الرعاية محاولة تنظيف وتعقيم المساحة المشتركة ، مثل الحمام ، بعدهم.
كيف تنظف وتعقم؟
أولًا ، ارتدي قفازات يمكن التخلص منها.
نظف الأسطح باستخدام الصابون أو المنظفات والماء قبل التطهير.
عند التطهير ، استخدم محاليل الكحول بنسبة 70٪ على الأقل من الكحول.
بالنسبة للأسطح الأكثر نعومة مثل السجاد والبسط ، قم أولًا بإزالة أي جزيئات غريبة مرئية ، ثم استخدم المنظفات المناسبة.
للغسيل
قبل القيام بغسل الملابس ، ارتدِ القفازات التي تستخدم لمرة واحدة ، خاصة عند التنظيف بعد شخص مريض.
إذا كنت لا تستخدم القفازات ، ابق يديك بعيدًا عن وجهك ، وتأكد من غسلها جيدًا بالماء والصابون

Add Your Comment