تدليك الشعر و فوائده

تدليك الشعر و فوائده

الرأس والشعر كغيره من أجزاء الجسم إلى عملِ مساج بطريقة معينه. فهو من الطرقِ الجيده والمستعملة كثيراً من قبل خبراء التجميل والعناية بالشعر.تفيد هذه العمليه بالعديد من الفوائد الصحية للشعر وفروة الرأس.

فوائد التدليك للشعر

المساج من الوسائل والأساليب المستعملة للعناية بالشعر. فهو يحافظ  على صحته و جماله . فالحرص دائماً على عمل مساج لفروة الرأس يُنشّطُ الدورة الدمويّة فيها، ويزيدُ من تدفّقِ الدم إليها، كما يساعدُ على زيادة كثافة وطول الشعر، كما يُحسّن ويُعزّزُ نموّ الشعر من خلال تغذيته بشكلٍ مناسب بفعلِ الزيوت المستعملة فيه، وبالتالي ستُحّل بعض المشاكل التي يعاني منها الشعر كالتساقط والقشرة..

مساج فروة الرأس

عمل حركات بواسطة الأصابع تقومُ على تحريك جلدة الرأس، والنهايات العصبيّة للشعر، والتدليك الصحيح والسليم هو ذاك الذي يتمّ بقوّة، بحيثُ تتنشّطُ الدورة الدمويّة، وتتحرّكُ جلدة الرأس. والطريقة المعروفة والشهيرة في تدليك فروة الشعر هي التي تتمّ بتشابك اليدين، بحيث تُشكّلان شبهَ خوذة، ثمّ تُطبق بقوّة على فروة الرأس بحيثُ يتعرّضُ الجلد لضغط راحة اليديْن، ويُستمرّ بالتدليك لمدّة عشر دقائق تقريباً مرّتيْن في اليوم الواحد، كما يجبُ تحريك جلدِ الرأس فوق الجمجمة.

مساج الزيوت للرأس

انواع الزيوت المستخدمة عند القيام بعمل مساج للشعر كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، كما يُنصح بتدفئتها قبل الاستعمال لتسهيل حركة اليدين، وتليين الشعر، ولكي يتغلغلَ الزيت في الطبقة الخارجيّة لفروة الرأس والشعر، وقبل القيام بالتدليك يجب تمشيط وتسليك الشعر باستعمال فرشاة خشبيّة ذات أسنان مكورة وواسعة، ويُفضّلُ تمشيط والرأس مثنيّاً إلى أسفل والشعر مقلوباً إلى الأمام، وبأطراف الأصابع يُسحب الشعر بقوّة من الجذور حتّى الأطراف، ثم يُرفعُ الرأسُ إلى أعلى. توضعُ أطراف الأصابع على جانبيْ الرأس من فوق الجبهة وتُحرّكُ بخفّة وبحركاتٍ دائريّة، وتُكرّرُ العمليّة مع أكثر من موضع في الرأس حتّى الكتفين لمساعدة العضلات على الاسترخاء، وبعد ذلك يُضَمّ الشعر، ويُرفع إلى أعلى باتجاه أحدِ الجانبين مع مسكه بكلتا اليديْن…

Add Your Comment