طريقة اختيار نوع المساج

طريقة اختيار نوع المساج

يرجع تاريخ المساج والعلاج بالتدليك إلى قرون طويلة في الماضي، وهذا ما يفسر تنوعه واختلاف الأنواع والتقنيات التي يتم فيها، وكل نوع أو تقنية يقال إنها تعالج نوع معين من المشاكل الصحية والبدنية في الجسم.

ولكن السؤال الأهم مع تعدد أنواع المساج وأشكاله تلك، كيف يمكن للشخص معرفة نوع المساج المناسب له؟

اختيار النوع المناسب يعتمد على الغاية التي تريدها من المساج، لذلك يجب عليك أن تسأل نفسك ما الذي تريده من المساج، هل تريد المساج بعد تعرضك لفترة من الضغط النفسي والعصبي، وبالتالي تريد من المساج منح نفسك قليل من الاسترخاء والراحة، في هذه الحالة عليك اختيار المساج السويدي فهو الأفضل لمثل هذه الحالات.

أم إنك تريد المساج لشعورك ببعض الآلام في مناطق متفرقة من جسمك مثل آلام العضلات والمفاصل والآلام الموضعية والذي يناسبك في هذه الحالات هو مساج الأنسجة العميقة كما يسمى، وهو خليط من التقنيات تهدف لزيادة الضغط على الجسم لوصول هذا الضغط إلى الأنسجة، ويتم غالبًا باستخدام الساعدين أكثر من استخدام كفي اليد.

أما مساج الحجر الساخن فيستخدم عندما يريد الشخص من المساج تخفيف التوتر العضلي الذي يشعر به. ويستخدم فيه المعالج خلال التدليك نوع من الحجر لتدليك الجسم مع التركيز على الكتفين والعضلات.

المساج الرياضي ينفع بعد الشفاء من أثار الحوادث والصدمات وكذلك في حالات الشد العضلي وتحسين اللياقة البدنية، لذلك يتم اللجوء إليه من قبل الرياضيين قبل الأنشطة الرياضية.

هذه بعض أنواع المساجات واستخداماتها. باختصار يمكن إخبار المعالج الذي سيجري لك المساج عما تريده من جراء مساج الجسم ولماذا تريده، وسيقوم هو بإخبارك بنوع المساج المناسب لغايتك.

Add Your Comment