مساج المعدة و طريقة القيام به

مساج المعدة و طريقة القيام به

مساج المعدة هو عبارة عن حركات لطيفة من التدليك في منطقة البطن، كما أنها حركات علاجية من شأنها احداث نوع من الاسترخاء والشفاء لبعض الأشخاص. الأمر المثير للاهتمام هو أنه يمكنك القيام به بخطوات بسيطة، مقابل الحصول على فوائد مذهلة ستتعرفين عليها في هذه المقال.

اهميةمساج المعدة

– يحسن مساج المعدة من وظيفة الجهاز الهضمي. وهذا يعني هضم أفضل للجسم. أشارت الدراسات إلى الأثر الإيجابي لتدليك البطن عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وقاموا بالتدليك لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم، لمدة 3 أيام. تبيّن ان أعراض الإمساك لديهم قلّت. كذلك محيط البطن اصبح اصغر.

– مساج المعدة  يساعد على استرخاء عضلات المعدة، التحفيز على عملية الهضم وتجنب الإمساك.

– يخفف من آلام الدورة الشهرية، فإن قمت به قبل دورتك بـ6 أيام ولمدة 5 دقائق في كل يوم سوف يكون لديك أعراض أخف لدورتك، وهذا ما أشارت له إحدى الدراسات.

– يقلل من الانتفاخ.

– يشجّع على الاسترخاء.

– يساعد مساج المعدة على خسارة الوزن.

– يقوي عضلات البطن.

– يزيد من تدفق الدم إلى منطقة البطن.

كيفية القيام بمساج المعدة

من المثير للاهتمام هو أن طريقة عمل المساج سهلة، وسنقوم الآن بتوضيحها لك. كل ما تحتاجينه هو أي نوع من الزيوت الطبيعية التي تستخدمينها للجسم، قومي باختيار الزيت المفضل لديكِ وابدئي بالخطوات التالية:

– استلقي على ظهرك وقومي بكشف منطقة البطن.

– قومي بتدفئة راحة اليد من خلال فرك اليدين معاً لمدة 30 ثانية.

– ضعي القليل من الزيت.

– استخدمي راحة يدك للبدء في تدليك البطن، بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة وقومي بتكرارها عدة مرات.

– قومي بتدليك خط الوسط لمنطقة البطن ابتداءً من أسفل القفص الصدري، إلى نهاية منطقة البطن.

– شكّلي خطوط أخرى من التدليك على كل جانب من منطقة البطن، بعد الانتهاء من خط الوسط.

– عند قيامك بالتدليك، يجب أن يكون الضغط خفيف ويزداد تدريجياً، وإن شعرت بأي نوع من الألم قومي بتخفيف الضغط أثناء التدليك.

– حتى تستفيدي بشكل كامل من مساج المعدة، قومي بتطبيقه مرتين في اليوم، ولتكن مدة كل جلسة 20 دقيقة، ومن المهم أن لا تنسي التركيز على التنفس بشكل جيد أثناء عملية التدليك.

Add Your Comment